الماراثون >المتنافسون > المفكر الناشئ > قواعد المسابقة                                      العوده للوراء

 

 

قواعد مسابقة المفكر الناشئ
الطلاب من الصف الخامس وحتى الصف العاشر يمكنهم المشاركة في مسابقة المفكر الناشئ، وفي حال رغبتك بأن تكون أحد المشاركين في المسابقة عليك القيام بالخطوات التالية:
1. أولا عليك أن تفوم بالتسجيل في موقع
scratch العربي http://scratch.uaeu.ac.ae ومن ثم قم بتنزيل البرنامج، بعدها تعلم استخدامه ذاتيا، ستجد الكثير من موارد التعلم والمعلومات لتتمكن من البدء بشكل صحيح على http://scratch.uaeu.ac.ae. أفضل نقطة بداية للتعلم هي استخدام ملفات المساعدة الموجودة في البرنامج الذي قمت بتثبيته(ملحوظة : انقر على "هل تريد مساعدة؟").
2. قم بتصميم وتطوير مشروعك الخاص في المنزل(لمزيد من المعلومات انظر أدناه).
3. اعمل على تحميل مشروعك لشبكة الانترنيت عن طريق الضغط على زر
"Share it!"  الموجود في البرنامج نفسه.
4. أرسل لنا المعلومات التالية على البريد الإلكتروني
(itmarathon@uaeu.ac.ae) قبل 25 ابريل 2011  :
-  العنوان الالكتروني لمشروعك بعد ان قمت بتحميله.
-  الاسم.
-  العمر.
-  رقم الهاتف/ رقم الجوال.
-  اسم وعنوان مدرستك وصفك الدراسي.
-  اسم المشرف / مدرس.

5. يجب ان تكون المشاريع علي اساس جهد فردي ( الفريق مكون من شخص واحد فقط).
 

 ما هو نوع المشروع الذي يمكنني المشاركة به؟
أي مشروع  يتعلق بالتعليم أو البيئة (على سبيل المثال لعبة تعليمية) أو العلوم أو الصحة أو ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة (الصحراء ، الجمال ، وما إلى ذلك) سيكون محل اهتمام اللجنة و سيؤخذ بعين الإعتبار.
هل يمكنني الحصول على مساعدة من الكبار (على سبيل المثال ، الوالدين أو المعلم)؟
بالتأكيد يمكنك ذلك خصوصا في البداية، ولكن المشروع الذي تشترك به في المسابقة لابد أن يكون أغلبه تم من خلالك.
 

 

 

Back